جامعة الزقازيق تحجز 30 مركزا في 8 مجالات علمية حسب دراسة جامعة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء عالميا لعام ‏zagazig ‎university2020 - المصري نيوز

Home Top Ad

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020

جامعة الزقازيق تحجز 30 مركزا في 8 مجالات علمية حسب دراسة جامعة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء عالميا لعام ‏zagazig ‎university2020

كتب / السيد عبدالعال 
حققت جامعة الزقازيق إنجازا جديدا بالتصنيفات الدولية حيث حجزت 30 مركزا في 8 مجالات هامة وفقا للدراسة الثادرة عن جامعة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء عالميا لعام 2020 صرح بذلك د عثمان شعلان رئيس الجامعة .

وأشاد د عثمان شعلان بالإنجاز الجديد الذي حققته الجامعة وتقدمها بالتصنيفات الدولية ، ، مؤكداً سيادته على  الإهتمام الدائم بتطوير منظومة البحث العلمي ودعم الباحثين  بكافة الامكانيات اللازمة لزيادة عدد الأبحاث  والمشاركة الدولية  لتحقيق مراكز متقدمة بالتصنيفات الدولية بمختلف التخصصات .

والجدير بالذكر أن هذه الدراسه اعتمدت على قاعد البيانات التى انشأتها جامعه ستانفورد والتى تتضمن أعلى 2 في المائة من العلماء في العالم من مختلف المجالات على أساس مؤشرات الاقتباس الموحدة. تتضمن معلومات عن عدد الاستشهادات ، والفهرس H ، والتأليف المشترك ، ومؤشر مركب. تم نشر النتائج في مجلة PloS Biology مؤخرًا وتم تصنيفها إلى 22 مجالًا علميًا و 176 مجالًا فرعيًا.
فقد حازت  جامعه الزقازيق 30 مركزا ضمن هذا التصنيف في المجالات التاليه  :

1- مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فقد حجزت جامعه الزقازيق ثلاثه مراكز حيث احتل المركز الاول على مستوى الجامعه لهذا التخصص الدكتور محمد عبدالباسط متولي عطيه الاستاذ المساعد بكليه الحاسبات والمعلومات .

2- مجال الفيزياء فقد حجزت جامعه الزقازيق مركزين حيث احتل المركز الاول على مستوى الجامعه لهذا التخصص  الدكتور خالد لطفي الاستاذ بكليه العلوم 
3- في مجال الرياضيات والاحصاء حجزت جامعه الزقازيق مركز واحد فقط للدكتور السيد زايد بكليه العلوم .

4- في المجال الهندسي فقد حجزت جامعه الزقازيق 6 مراكز حيث احتل المركز الاول الدكتور محمد عثمان الاستاذ بكليه العلوم .

5- في مجال التقنيات التمكينيه والاستراتيجيه فقد حجزت جامعه الزقازيق 10 مراكز حيث احتل المركز الاول الاستاذ الدكتور عطيه الفرجاني الاستاذ بكليه الهندسه .

6- في مجال الكمياء فقد حجزت جامعه الزقازيق مركز واحد فقط في هذا المجال للاستاذ الدكتور صديق عطيه صديق بكليه العلوم. 
7- في مجال البحوث الطبيه الحيويه فقد حجزت جامعه الزقازيق مركز واحد فقط في هذا المجال للدكتور اشرف يوسف نصر كليه الطب .

8- في مجال الزراعه ومصايد الاسماك والغابات فقد حجزت جامعه الزقازيق 6 مراكز حيث احتل المركز الاول الدكتور محمد فوزي رمضان بكليه الزراعه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق